أعلام ومشاهير

ايلون ماسك من أغنياء العالم بالرغم من خسارته حوالي 200 مليار دولار خلال عامين

ايلون ماسك

ايلون ماسك ما زال واحداً من أغنى رجال الأعمال في العالم على الرغم من تكبده خسائر كبيرة في شركته X (تويتر سابقاً)، حيث كشف في تغريدة على تويتر أن المنصة ما زالت تعاني من تدفق نقدي سلبي بسبب انخفاض إيرادات الإعلانات بنسبة 50% وعبء الديون الثقيل.
في تعليقه على نصيحة تجارية، أكد أنه يجب تحقيق تدفق نقدي إيجابي قبل الاستفادة من أي مزايا أخرى. هذا التصريح يتعارض مع تصريحات سابقة أدلى بها في نيسان، حيث أشار إلى اقتراب المنصة من نقطة التعادل وعودة معظم المعلنين.
إن انخفاض إيرادات الإعلانات في تويتر بنسبة 59% في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الخمسة الأولى من مايو يمثل تحدياً كبيراً. وبالرغم من خسارته في شركة X، يظل إيلون ماسك واحداً من أغنى أشخاص العالم، حيث تقدر صافي ثروته بحوالي 180 مليار دولار في عام 2023، بعد تكبد خسائر تقدر بحوالي 200 مليار دولار خلال العامين الماضيين. إيلون ماسك يشغل مناصب رئيسية في شركات تكنولوجيا بارزة مثل SpaceX وTesla وNeuralink ويعتبر من الشخصيات البارزة في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

إيلون ماسك وتويتر (شركة X)

كشف إيلون ماسك في تغريدة على تويتر يوم السبت أن المنصة لا تزال تعاني من تدفق نقدي سلبي بسبب انخفاض إيرادات الإعلانات بنسبة 50% ووجود “عبء الديون الثقيل”.
وفي رده على نصيحة تجارية من أحد المتابعين، أشار ماسك إلى أنه يجب عليهم تحقيق تدفق نقدي إيجابي قبل البدء في الاستمتاع بأي مزايا أخرى.
تعارض هذه التغريدة بشدة مع تصريحاته في نيسان السابقة، حيث أكد أن المنصة كانت تقترب من نقطة التعادل وأن معظم المعلنين عادوا.
كانت قضية إيرادات الإعلانات محل جدل وتحدي كبير لتويتر بعد تولي إيلون ماسك المسؤولية وقد انسحب العديد من المعلنين بسبب مخاوف من الإشراف على المحتوى وتسريح الموظفين بشكل جماعي وعدم اليقين بشأن مستقبل تويتر.
تولت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي السابق للتسويق في NBCUniversal، منصب الرئيس التنفيذي في تويتر بعد استقالة ماسك، ومن الممكن أن يعتمد على خبرتها في مجال الإعلانات لإعادة النمو للمنصة.
ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، انخفضت إيرادات الإعلانات في تويتر في الولايات المتحدة بنسبة 59% على أساس سنوي خلال الأسابيع الخمسة من 1 نيسان إلى الأسبوع الأول من أيار.

ثروة ايلون ماسك في 2023

صافي ثروة إيلون ماسك تعتمد على تقدير قيمة حصصه في شركاته وتقلبات أسواق الأسهم، بالرغم من خسارة استثماره في شركة X إلا أنه مازال واحداً من أغنى أشخاص العالم. وفيما يلي تقدير تقريبي لصافي ثروته حسب المعلومات المتاحة في عام 2023 حوالي 180 مليار دولار.
كانت تقدر ثروته في عام 2021 بحوالي 370 مليار دولار إلا أنه عانى من عدة خسارات على مدى العامين الماضيين تقدر بحوالي 200 مليار دولار.

من هو ايلون ماسك

إيلون ماسك هو رجل أعمال أمريكي من أصل جنوب أفريقي ومهندس ومخترع ومستثمر بارز، يشغل ماسك عدة مناصب ريادية في شركات تكنولوجيا مرموقة. إليك ملخصاً لبعض مناصبه الرئيسة والشركات التي يشغل فيها:

  • إيلون ماسك هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX (Space Exploration Technologies Corp).
    تأسست SpaceX في عام 2002، وهدفها هو تقليل تكلفة الوصول إلى الفضاء واستكشاف المريخ والأجرام الفضائية الأخرى. تمتلك SpaceX سجلاً حافلاً من الإنجازات في مجال الفضاء.
  • إيلون ماسك هو الرئيس التنفيذي ومهندس المنتجات لشركة Tesla، Inc. تأسست Tesla في عام 2003 وأصبحت معروفة بإنتاج السيارات الكهربائية وتطوير تكنولوجيا السيارات الذكية والتي تعمل على الطاقة المستدامة.
  • إيلون ماسك أيضاً رئيس شركة Neuralink، وهي شركة تعمل على تطوير تقنيات ربط الدماغ بالحواسيب والاستفادة من التعلم الآلي في تحسين واجهة بين الإنسان والتكنولوجيا.
  • كان إيلون ماسك أحد مؤسسي ورؤساء مجلس إدارة شركة SolarCity، وهي شركة متخصصة في تنظيم أنظمة الطاقة الشمسية الحضرية. في وقت لاحق، اندمجت SolarCity مع Tesla.
  • أسس إيلون ماسك شركة The Boring Company التي تعمل على تطوير تكنولوجيا النفق السريع والتي تهدف إلى تحسين حركة المرور في المدن.

باختصار، إيلون ماسك هو شخصية ريادية في مجال التكنولوجيا ورجل أعمال مهم، يعمل على مشاريع مبتكرة تهدف إلى تقديم التكنولوجيا واستكشاف الفضاء وتطوير مستقبل أفضل.

39340cookie-checkايلون ماسك من أغنياء العالم بالرغم من خسارته حوالي 200 مليار دولار خلال عامين
السابق
سلطة الجرجير بالمشمش
التالي
فتة الدجاج بالأرز
القناة الرسمية Telegram