حول العالم

نجوى كرم – شمس الأغنية اللبنانية وموسوعة غينيس

نجوى كرم

نجوى كرم (26 فبراير 1966) هي مغنية لبنانية، تلقب بـ”شمس الأغنية اللبنانية”. ولدت في زحلة، لبنان، وبدأت حياتها المهنية في الثمانينات، عندما شاركت في برنامج ” ليالي لبنان “. فازت بالميدالية الذهبية في البرنامج، وبدأت مسيرتها الفنية وطريقها إلى النجومية والجوائز العالمية آخرُها جائرة موسوعة غينيس.

نجوى كرم وموسوعة غينيس

دخلت الفنانة اللبنانية نجوى كرم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتصبح أول فنانة عربية تحصل على لقب منحته لها السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم وحققت نجوى هذا الإنجاز خلال مشاركتها في مهرجان جرش الأردني، حيث ارتدت رداءًا طويلاً حمل لقب “أطول رداء في العالم”. يبلغ طول الرداء 55.7 متراً.

شاركت نجوى مجموعة صور لإطلالتها وحصولها على شهادة التكريم من غينيس عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام وعلقت قائلة: “لمّا منلتقي بيصغر الكون وبيكبر قلبي”.

نجوى كرم 
نجوى كرم وغينيس 
مجموعة غينيس 
فستان نجوى كرم غينيس

من هي نجوى كرم

قضت نجوى كرم طفولتها في منطقة زحلة في لبنان وهي  من عائلة لبنانية مسيحية  ترعرعت في كنف والديها وأشقائها الأربعة وهي الابنة الصغرى، كانت الفنانة نجوى كرم تتمتع بالصوت الغنائي القوي منذ نعومة أظفارها الذي طالما قل تواجده.

أكملت تعليمها ودراستها وحصلت على درجة البكالوريس في الفلسفة  وعملت كمعلمة آنذاك  إلا أن اهتمامها بالموسيقى وحبها للغناء كان دائما من أولوياتها  فشاركت في برنامج ليالي لبنان وهو امتداد لاستديو الفن آنذاك وحصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية مما دفعها لترك مهنتها كمعلمة وتلتحق بقطار العالمية وتتعلم الغناء وصقل موهبتها وأكملت دراستها في المعهد الوطني اللبناني.

نجوى كرم والفن

درست الصولفيج على يد الموسيقار / زكي ناصيف / وتعلمت العزف على آلة العود والموشحات على يد / فؤاد عواد / وذلك لمدة أربع سنوات ثم صعدت نجوى كرم إلى النجومية في فترة التسعينات ونالت لقب / شمس الغنية / وذلك على اسم ألبومها آنذاك حيث حمل صدى واسع في الأوساط الفنية والعربية

جوائز نجوى كرم ونجاحاتها

حازت على جوائز عديدة أهمها  جائزة الموريكس الذهبية كأفضل فنان عربي لعدة سنوات كما حصدت جوائز كثيرة من روتانا.

في عام 2003 أثبتت نفسها كواحدة من أبرز المطربين  وأصبحت رمز من رموز لبنان كما انها أصبحت أيقونة في الشرق الأوسط حيث حققت الكثير من النجاحات ولاسيما في ألبوماتها “هيدا حكي ، عم أمزح معك ، خليني شوفك ” وتلك النجاحات تعود لتعاونها المتكرر مع الملحن ” ملحم بركات ” بالإضافة لمشاركتها ديو مع الفنان العريق ” وديع الصافي

وبعد سلسلة من النجاحات المتكررة شاركت في عدة برامج من أهم وأقوى هذه البرامج ” Arabs got talent ”  في عدة مواسم منه وكما شاركت في عام 2020 كأحد أعضاء التحكيم في برنامج the voice senior على شاشة MBC.

في رصيدها الغنائي حوالي 22 ألبوم حصدت من خلالهم الانتشار والشهرة حيث أقامت حفلات عدة في جميع أنحاء العالم.

عودة نجوى كرم عام 2023

غابت شمس الغنية  نجوى كرم عن الساحة والغناء قرابه أربع سنوات وذلك بسبب فيروس كورونا  لتعود هذا العام مجدداً وبقوة  وتطرح ألبومها /كاريزما 2023/ الذي حصل على ملايين من المشاهدات على موقع اليوتيوب.

أقامت نجوى كرم العديد من الحفلات الغنائية ومن أبرزها حفل وسط بيروت حيث اشتاقت أن تعيش الفرح وأجواء العيد في بيروت وأقيم الحفل في أحد الفنادق وكان بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأخذ صدى وبريق لافت حيث غنت وسط جمهورها الذي طالما انتظر عودتها بشغف

26930cookie-checkنجوى كرم – شمس الأغنية اللبنانية وموسوعة غينيس
السابق
من هو جيسون بادجيت Jason Padgett – من مندوب مبيعات إلى عبقري الرياضيات
التالي
طريقة عمل فطائر الجبنة ( فطاير الجبنة )
القناة الرسمية Telegram